Sunday, April 23, 2006

!!!اعترافات المشاهير

قاسم امين الذى توفى فى مثل هذا اليوم من98 سنة, الذى قال:" انظر الى البلاد الشرقية تجد ان المرأة في رق الرجل , والرجل في رق الحاكم , فهو ظالم في بيته , مظلوم اذا خرج منه
"
و الذى قال ان «ليس الرقيق هو الانسان الذي يباح الاتجار به فقط، بل الوجدان السليم يقضي بأن كل من لم
يملك قيادة فكره وارادته وعمله ملكا تاما فهو رقيق
».

علىhttp://www.nasrawy.com/montada/showthread.php?t=1424&goto=nextnewest
بريق الماس تتحدث عنه الان لتقول : اخواني وخواتي.. لقد قرأت كتاب يلم بعترافات متأخره لعدد من المشاهير ممن عرفتهم الجماهير, وصفقت لهم ردحاً طويلاً من الزمن, واحتلت صورهم واسماؤهم مساحات واسعه في كثير من الصحف والمجلات العربيه والعالميه.. ولغيرهم من الفلاسفه والأدباء والمفكرين ورجال الأعمال.وسوف اضع في كل مره عنوان لعدة مواضيع ومنها تندرج عدة اعترافات لتتم مناقشتها اذا احببتم.. ومن خلالها اتمنى ان يفيد كل قارىء وياخذ منها العبره والعظه.. وأرجوا مشاركة الجميع..- عنوان الموضوع -أعترافات حول ما يسمى بـ "تحرير المرأة" وعملها, والاختلاط, والمساواة بين الجنسين الأعتراف الأول"أدركت خطر دعوتي..وأحمد الله أن خذلها.."هذا الاعتراف لقاسم أمين.. وهو أول من دعا في مصر الى "تحرير المرأة".. تحريرها من عبوديتها لله الى عبوديتها للشيطان والنفس الأماره بالسوء, كما قال أبن القيم رحمه الله:"هربوا من الرق الذي خلقوا له فبلوا برق النفس والشيطان"

.....و الذكاء- اللهم احفظها منه- يسبب الصلع
على نفس الصفحة كتبت
"أريد أن أرجع إلى أنوثتي"هذا الأعتراف للكاتبه المشهورة " غنيمة المرزوق" رئيسة تحرير مجلة (أسرتي) تتحدث لبنات جنسها بصراحه فتقول........كبرنا وكبرت آمالنا وتطلعاتنا, نلنا كل شىء.. نهلنا من العلم والمعرفه ما يفوق الوصف..أصبحنا كالرجال تماما.. نقود السياره.. نسافر إلى الخارج.. نلبس (البنطلون)!!..... أصبح لنا رصيد في البنك.. أصبح لنا رجل يحمينا ويعطينا كل شىء دون ..وصلنا إلى المناصب القيادية و(اختلطنا) بالرجال, ورأينا الرجل الذي أخافنا في طفولتنا.. أصبحنا نحن النساء:رجالاً وبدأت تعتري أجسادنا الأمراض,وأصبنا كما يصاب الرجل نتيجة تحمل المسؤولية بـ( السكر وتصلب الشرايين).. بدأ الشيب يغزو الشعر الأسود.. وبدأ الشعر الكثيف الذي (كأنه ليل أرخى سدوله) بالسقط.. وبدأت (الصلعة) تظهر نتيجة التفكير والتأمل و(الذكاء)!!

وكثرت هذه الأيام ظاهرة " العقم عند النساء" وعن سؤال’وجه لاختصاصي كبير في الهرمونات قال:إن هناك تزايداً في(هرمونات الذكوره) عند النساء وقد يكون سببها البيئة!!..هذه حقيقه ذكرها طبيب عريق في مجال العقم وبعد أن نلنا كل شىء.. وأثلجت صدورنا انتصارتنا النسائيه على الرجال

نعم أقولها بعد تجربة.. اريد ان ارجع إلى (انوثتي)التي فقدتها أثناء اندفاعي في الحياة والعمل.. إن الذكاء (نقمة) في بعض الأحيان, وأغلب الأمراض الحديثة نتيجة ذلك..وما أجمل الوضع الطبيعي لكل شىء..لقد انفتح المجال أمامنا بشكل.. (أتعبنا جميعا).. والآن..

لا اجد تعليق مناسب سوى ما قاله المتنبى و كان كلمة حكمة... يا امة ضحكت من جهلها الامم

4 Comments:

Blogger fully_polynomial said...

7aga tshell.

April 24, 2006  
Blogger السهروردى said...

معلش علشان أن كنت قربت أتفق معاكى لولا أن عملتى غلطة خلتنى أنضم معاهم

البيت لحافظ إبراهيم مش للمتنبى
ممكن تتأكدى من أى موقع للشعر
يمكن أنا الجاهل و الأمم بتضحك من جهلى

April 25, 2006  
Blogger From East to West said...

تتفق معايا على ايه بالظبط؟

البيت للمتنبى و اعتقد انه اسهل كتير انك انت الى تتاكد من ده

April 26, 2006  
Blogger السهروردى said...

أنا بتأسف على جهلى اللى أتاكدت منه متأخرا طبعا
البيت للمتنبى فعلا و أنا أكتشفت ده بالصدفة البحتة و عموما
بتأسف على جهلى و حماقتى

May 27, 2006  

Post a Comment

<< Home